موعد وتوقيت مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية في كأس أمم أفريقيا 2024 والقنوات الناقلة

 

 
موعد وتوقيت مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2024 المقامة بساحل العاج، والقنوات الناقلة لهذه المواجهة والتشكيل المتوقع للمنتخب الوطني.
 
بطبيعة الحال المغرب يعد من المنتخبات المرشحة لنيل لقب هذه النسخة بقوة، بعد إنجازه المونديالي الأخير في قطر، وأدائه المتميز في المباريات الأخيرة إلى جانب إمتلاكي ترسانة بشرية تعد هي الأقوى على الصعيد الإفريقي.
 
نتيجة مباراة المغرب في الجولة الأولى
 
قبل مواجهة المغرب لتنزانيا تخوف العديد من عشاق الفريق الوطني من أن تخلق تنزانيا المفاجأة وتظهر بقوة في هذه البطولة، كما حدث في المباريات السابقة لمختلف المنتخبات العربية والقوية خاصة بعد خسارة تونس وتعادل مصر وتعثر الجزائر.
 
لكن كما كان متوقعا بالأداء والنتيجة تمكن المغرب من إفتتاح مشاركته بكأس أمم أفريقيا عندما واجه تنزانيا بسان بيدرو في المواجهة الإفتتاحية للمجموعة السادسة، حيث سيطر رفقاء زياش بالطول والعرض على مجريات اللقاء دون أي محاولة تذكر لتنزانيا.
 
تمكن المنتخب المغربي من الإنتصار في مباراته الأولى بكأس إفريقيا على نظيره التنزاني بنتيجة ثقيلة ثلاثة أهداف دون مقابل، حيث تناوب عن تسجيل أهداف أسود الأطلس كل من رومان سايس في الشوط الأول ثم عز الدين أوناحي ويوسف النصيري سجلا الهدفين الثاني والثالث.
 
وقام وليد الركراكي بإجراء أربع تغييرات أمام تنزانيا، حيث أدخل سفيان بوفال مكان عبد الصمد الزلزولي، وأمين عدلي مكان حكيم زياش، وأمين حارث مكان سليم أملاح وأيوب الكعبي مكان يوسف النصيري وبلال الخنوس مكان عز الدين أوناحي.
 
فاز النحلة عز الدين أوناحي بجائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب المغرب وتنزانيا، نظرا لأدائه المتميز طيلة أطوار اللقاء بعد مساهمته في فوز الأسود على منتخب تنزانيا بتسجيله للهدف الثاني بطريقة جميلة أمن بها نتيجة المباراة.
 
ترتيب مجموعة المغرب في كأس أمم أفريقيا
 
يحتل المغرب المركز الأول في ترتيب المجموعة السادسة من نهائيات كأس أمم أفريقيا برصيد ثلاث نقاط، فيما يحتل منتخب الكونغو الديمقراطية المركز الثاني برصيد نقطة واحدة، وتحتل زامبيا المركزه الثالث برصيد نقطة واحدة أيضا، فيما جاءت تنزانيا في الرتبة الرابعة برصيد صفر نقطة.
 
مباراة المغرب ضد الكونغو الديمقراطية
 
مواجهة الكونغو الديمقراطية لن تكون سهلة أبدا مقارنة بمواجهة تنزانيا التي أبان لعبوها على محدوديات إمكانياتهم المهارية وضعف أسلوبهم التكتيكي. عكس الكونغو التي أظهرت مستوى مقبولا وسيطرت في مباراتها أمام زامبيا رغم التعادل، حيث قدمت أداءا متميزا وضيعت العديد من الأهداف وخلقت العديد من الفرص.
 
مواجهة المغرب والكونغو الديمقراطية في الجولة الثانية تعدنا بالكثير من المتعة والإثارة، حيث تملك الكونغو أسلوبا تكتيكيا محترما وإمكانيات فردية متميزة لدى لاعبيها نظرا لإحتراف العديد منهم بالقارة العجوز.
 
موعد وتوقيت مباراة المغرب ضد الكونغو الديمقراطية
 
سيواجه المغرب جمهورية الكونغو الديمقراطية في لقاء الجولة الثانية برسم مباريات دور مجموعات كأس أمم أفريقيا يوم الأحد المقبل الموافق 17 يناير 2024 على ملعب لاورينت بوكو بمدينة سان بيدرو الإيفوارية.
 
وتنطلق صافره مواجهة المغرب والكونغو الديمقراطية في تمام الساعة الثالثة مساءا بتوقيت المغرب وتونس والجزائر، الرابعة مساءا بتوقيت مصر والسودان وليبيا وفرنسا، الخامسة مساءا بتوقيت السعودية والعراق، السادسة مساءا بتوقيت قطر والإمارات.
 
القنوات الناقلة لمواجهة المغرب والكونغو الديمقراطية
 
هناك مجموعة من القنوات المجانية والمدفوعة التي أعلنت رسميا عن نقلها وإذاعتها لمواجهة المغرب والكونغو الديمقراطية. وأبرز هذه القنوات قناة بي إن سبورت ماكس الأولى وقناة بي إن سبورت ماكس الثانية التي سيتولى المعلق جواد بدة التعليق عن أحداث هذه المباراة.  
 
وهناك أيضا قناه الرياضية المغربية الأرضية المجانية التي يتم إلتقاطها بشكل أرضي على قمر يوتيلسات والتي ستقوم بالنقل الحي لمباراة المغرب أمام جمهوريه الكونغو الديمقراطية.

تشكيلة المغرب المتوقعة أمام الكونغو الديمقراطية
 
من المرتقب أن يدخل وليد الركراكي بتشكيلة 4-3-3 أما المدرب الفرنسي دوسابر مدرب الكونغو الديمقراطية:
في حراسة المرمى: ياسين بونو
في الدفاع: رومان سايس ونايف اكرد وعلى اليمين أشرف حكيمي وعلى اليسار محمد الشيبي
في الوسط: نور الدين أمرابط وعز الدين أوناحي وسليم أملاح
في الهجوم: يوسف النصيري وحكيم زياش وعبد الصمد الزلزولي
 
من المحتمل أن يجري الركراكي بعض التغييرات الطفيفة على التشكيلة السابقة، حيث صرح بأن المواجهة أمام تنزانيا كان من المخطط أن يدخل سفيان بوفال كرسمي، إلى أن هذا الأخير إعتذر له عن المشاركة كرسمي لعدم جاهزيته الكاملة، لذا من الممكن أن يدخل بوفال كرسمي أمام الكونغو.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-