موعد مباراة الجزائر وبوركينا فاسو في كأس أمم أفريقيا 2024 والقنوات الناقلة

 


 
موعد وتوقيت مباراة المنتخب الجزائري ضد نظيره منتخب بوركينا فاسو في الجولة الثانية من مرحلة دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة بساحل العاج، والقنوات الناقلة لهذه المباراة والتشكيلة المرتقبة لمحاربي الصحراء.

نتيجة مباراة الجزائر أمام أنغولا

خيبة أمل كبيرة وسط جماهير المنتخب الوطني الجزائري بعد التعادل في الجولة الأولى بكأس أمم أفريقيا أمام منتخب أنغولا الذي يعد من أضعف منتخبات المجموعة السادسة.
 
حيث إنتهت مباراة الجزائر وأنغولا برسم مباراة الجولة الأولى من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا بنتيجة التعادل الإيجابي هدف لمثله، سجل الهدف الأول للجزائر في الشوط الأول المهاجم بغداد بونجاح في الدقيقة 18، وعدل النتيجة لأنغولا اللاعب كريسوفاو باسيينسيا من ضربة جزاء في الدقيقة 68.
 
وإنتقد الكثيرون أداء لاعبي الجزائر وإختيارات بلماضي بعد الأداء والنتيجة التي إنتهت بها مباراة أنغولا، حيث كان اللقاء في متناول رفقاء بونجاح إلا أنهم فرطوا فيه، وكانت الثلاث نقاط أقرب لهم خصوصا في الشوط الأول الذي قدم فيه رفقاء بلايلي أداءا عالميا لكن فاجأوا الجميع بتراجعهم للوراء في الشوط الثاني الذي لم يخلقوا فيه إلا محاولة أو إثنتين للتسجيل.
 
تراجع كبير في مستوى رياض محرز مع المنتخب الجزائري حيث أنه لم يقدم أي شيء يذكر طيلة أطوار مباراة أنغولا، وطلب الكثيرون بإستبعاده من المشاركة في اللقاء الثاني أمام بوركينا فاسو وتعويضه بوناس.
 
نال جائزة رجل مباراة الجزائر وأنغولا لاعب أينتراخت فرانكفورت الألماني فارس شعيبي، حيث كان من اللاعبين الأكثر تحركا طيلة أطوار المباراة وخلق العديد من المشاكل للأنغوليين.

التصنيف العالمي للجزائر وبوركينا فاسو

تحتل الجزائر المركز الثلاثون في تصنيف فيفا العالمي للمنتخبات خلال آخر تصنيف صادر عن هذه المؤسسة، فيما يحتل منتخب بوركينا فاسو المركز السابع والخمسون في الترتيب.

مباراة الجزائر ضد بوركينا فاسو

تعدنا مواجهة الجزائر وبوركينا فاسو بالكثير من المتعة والإثارة، فالجزائر مطالبة على الأقل بعدم الخسارة في هذه المباراة للحفاظ على حضوضها في بلوغ وتجاوز دور المجموعات ومنع تكرار سيناريو النسخة السابقة من الكان.
 
عكس منتخب بوركينا فاسو التي يدخل هذه المباراة بدون ضغوطات بعد تحقيقه الإنتصار في الجولة الأولى من كأس أمم أفريقيا على موريتانيا بهدف دون مقابل سجله تراوري في الوقت القاتل.
 
يتخوف العديدون من أي إنتكاسة محتملة جديدة للجزائر في كان كوت ديفوار بعد التعثرات السابقة، خصوصا في كأس أفريقيا 2021 وتصفيات كأس العالم 2022 بعد الإقصاء أمام الكاميرون في المباراة الشهيرة.
 
يزداد الضغط أكثر وأكثر على جمال بلماضي وينذر بقرب إقالته من تدريب محاربي الصحراء في حالة عدم بلوغ على الأقل دور نصف النهائي في الكان الحالي.

تاريخ مواجهات الجزائر وبوركينا فاسو

واجهت الجزائر بوركينا فاسو في 12 مباراة دولية وودية، فازت الجزائر في أربع مواجهات وفازت بوركينا فاسو في أربع مباريات، وإنتهت أربع مباريات بالتعادل، وآخر مباراة جمعت بين المنتخبين كانت في 16 نونبر 2021 بتصفيات كأس العالم 2022 وانتهت المباراة آنذاك بنتيجة التعادل الإيجابي هدفين لمثلهما.

ترتيب مجموعات الجزائر في كاس امم افريقيا

تحتل بوركينا فاسو المركز الأول في ترتيب المجموعة السادسة من نهائيات كأس أمم أفريقيا برصيد ثلاث نقاط، فيما تحتل الجزائر المركز الثالث خلف أنغولا مباشرة برصيد نقطة واحدة كل منهما بعد تعادلهما في لقاء الجولة الأولى، فيما حلت موريتانيا في المركز الرابع بصفر نقطة.

موعد مباراه الجزائر وبوركينا فاسو

ستواجه الجزائر بوركينا فاسو برسم الجولة الثانية من منافسات دور مجموعات كأس أمم أفريقيا على ملعب السلام يوم السبت الموافق 20 يناير 2024.
 
وتنطلق صافره هذه المواجهة في تمام الساعة 3 مساء بتوقيت المغرب تونس والجزائر، 2 مساء بتوقيت موريتانيا وغرينتش، 4 مساء بتوقيت مصر والسودان وليبيا، 5 مساء بتوقيت السعوديه والعراق، 6 مساء بتوقيت قطر والإمارات إن شاء الله.

القنوات الناقلة لمباراة الجزائر وبوركينا فاسو

تعد شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية الناقل الحصري والرسمي لبطولة كأس أمم أفريقيا، حيث خصصت لهذه المهمة قناتي بي إن سبورت ماكس الأولى وقناة بي إن سبورت ماكس الثانية، وسيتولى حفيظ دراجي التعليق عليها.
 
هناك أيضا قناه مجانية على القمر الصناعي نايل سات ستقوم بنقل هذه المباراة وهي قناة الجزائرية الأولى الأرضية.

تشكيلة الجزائر امام بوركينا فاسو

من المحتمل أن يجري بلماضي الناخب الوطني بعض التغييرات على التشكيلة الرسمية أمام بوركينا فاسو خاصة على مستوى وسط الميدان والهجوم، ونتوقع أن يغير رياض محرز وبن ناصر.
 
يرتقب أن يعتمد جمال بلماضي مدرب الجزائر على تشكيله 4+3-3 عندما يواجه بوركينا فاسو:
في حراسه المرمى: أنتوني ماندريا
في الدفاع: يوسف عطال وعيسى ماندي ورامي بن سبعيني وريان آيت نوري
في الوسط: نبيل بن طالب وفارس شعيبي وسفيان فيغولي
في الهجوم: يوسف بلايلي وبغداد بونجاح وآدم وناس
 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-